مملكة القصص والسرديات يوم في عام 2015 التخطي إلى المحتوى الرئيسي

يوم في عام 2015

يوم في عام 2015

ما الفرق بين ما تفعله الحكومة السورية (او كما يسميها اﻻعلام قوات اﻻسد)و قوات المعارضة(كما يسميها اﻻعلام ايضا) عن ما فعله نابليون والناعقين في خضم الثورة الفرنسية وتداعياتها او ما تفعلة الشرطة اﻻنجليزيةو المتظاهرين في لندن او ماتفعله الشرطة الفرنسية واﻻجئين غير الشرعيين في (كاليه) او ما تفعله الوﻻيات المتحدة في المعتقلين في (جونتانامو وابو غريب) و في كل بلد احتلته وعاثت فيه الفساد (من اول فيتنام وبنما وافغانستان إلخ) أو ما تفعله المملكة العربية السعودية في اليمن وفي العاملين لديها وقادمين من بﻻد ضعيفة من قتل وجلد وتقطيع اوصال او ما تفعله قطر من عبودية وسخره في العماله اﻻسيوية، او ما تفعله الصين او اثيوبيا إلخ.
ما الفرق بينهم جميعا؟ أليس الظلم واحد! أليس الحق واحد؟
للحق وجهات نظر والظلم ايضا. نعم كل من هؤﻻء السابقين لهم وجهة نظر للحق والظلم، كل جهة ممن ذكرت له حجته ودوافعه وايضا سنده من عقيدة ومبادئ كلهم فى نظر انفسهم على حق واﻻخر على باطل. ولو ﻻحظتم لقد عطفت طرفي الصراع بواو العطف ﻻنهم حقا عملة واحدة لها وجهان واذا تبادلوا اﻻدوار ومن في المعارضة جلس في مقعد الحكم لفعلوا نفس الفعل وتحكموا بنفس الطريقة وربما بنفس الوسائل.
إذا ما الفارق؟
من معه الحق هو من معه القوة، فلتكن القوة في يدك يكن باطلك حق وظلمك عدل.
 هل هناك فرق بين (تعذيب) القوات اﻻمريكية والشرطة السورية او الشرطة الفرنسية او هيئة النهي عن المنكر في السعودية او  الشرطة القطرية.
 هل التعذيب يفرق من يد ليد، هل يصبح التعذيب جائزة مثﻻ ﻻنه على يد لديها ما يحميها؟
هذا هو الواقع اذا كنت جﻻد سعودي او قطري او امريكي او انجليزي او فرنسي او حتى سوري غير حكومي، ﻻ مانع،
 لك اﻻمان.
 أما اذا كنت سوري او افريقي او اسيوي او روسي فعليك اللعنة يا قاتل يا ظالم يا جﻻد كيف تجرؤ على تحدي الكبار وأذيالهم باستخدام نفس اساليبهم، ﻻبد ان تنضم اوﻻ الى الكبار ولو لم تقدر ألتحق بأذيالهم،
تحول الى قوة مثل الصين وامريكا و لن يطالك إلا اللمم، او أقبع تحت اﻻقدام وتسلح بالمصالح مثل قطر والسعودية عندها فقط تحصل على "التعامي الدولي" تفعل ما تشاء ولن ينالك إلا بعض كلمات الرفض والكثير من التأييد بالفعل،لكن ان تتكبر وتعتقد انك قادر على الصمود بتجميع الصغار وصنع تحالف مصالح مضاد مثل نظام اﻻسد تصبح الشرير الاول في العالم وعدو اﻻنسانية الأوحد.
الحرب اﻻهلية كﻻ طرفاها مجرم وكلاهما خاسر، لذا ليس هناك قوات معارضة وحكومية بل هناك اجرام على الطرفين، بينما العبرة يحددها اهل هذه الحرب، ولأن سنة الحياة هي (البقاء للأقوى) لن يبقى سوى الأقوى سواء قوي العتاد او قوي العقيدة، وسيظل دائما هناك من يشعر انه ظلم ولم يأخذ حقه فيصبح القشة التى قطمت ظهر البعير.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مملكة القصص والحكايات ( الجزء الثاني)

  مملكة القصص ( الجزء الثاني)   قد تتساءلون أعزائي القراّء  الآن  عما حدث لليرا بعد رحيل إيمون. يبقى مصير ليرا محاطًا بالغموض، تمامًا مثل الممرات المخفية داخل **مملكة الحكايات**. بعد مغادرة إيمون، واصلت دورها كحارسة للمكتبة، تعتني بالكتب القديمة وترشد الأرواح الضائعة التي تتعثر عند عتبة المكتبة. يقول البعض إن ليرا لم تكن مجرد أمينة مكتبة؛ بل كانت تجسيدًا للحكايات نفسها. عندما كان يكتمل القمر، كانت تختفي في الصفحات، وتصبح جزءًا من السرد الذي تعشقه. ربما كانت ترقص مع **بيتر بان** في نيفرلاند، تهمس بالأسرار إلى **شيرلوك هولمز**، أو تبحر جنبًا إلى جنب مع **سندباد البحار** عبر البحار غير المستكشفة. يدعي آخرون أن ليرا كانت رحّالة، تسعى دائمًا وراء حكايات جديدة لتضيفها إلى مجموعة المكتبة. كانت تسافر عبر العوالم الخيالية والمألوفة، تجمع شظايا الأساطير المنسية و تنسجها في نسيج الوجود. كانت عيناها تحملان حكمة العصور، وضحكتها تتردد في الممرات، ملهمةً الكُتاب والحالمين على حد سواء. لكن هناك شائعات —بيت مخفي في أغنية قديمة—يتحدث عن الفصل الأخير. يحكي عن أن يوم ما ستغلق ليرا **كتا...

مملكة القصص والحكايات ( الجزء الاول)

  مملكة القصص مملكة القصص والحكايات  ( الجزء الأول) كان ياما كان في سابق العصر والأوان، في مملكة القصص الغامضة، حيث تلاشت الحدود بين الواقع والخيال، كانت هناك مكتبة لا مثيل لها، لم تكن هذه المكتبة مجرد مستودع للكتب؛ لقد كانت كيانًا حيًا يتنفس، عبارة عن سلسلة من الحكايات والأحلام والذكريات المنسية. كانت المكتبة تقع في قلب المملكة، وأبراجها الشاهقة تصل نحو السماء. وزيّنت جدرانها بالجداريات التي تصور مشاهد من الملاحم القديمة، والأسرار الهامسة، وضحكات الأطفال السارحة في صفحات قصصهم المفضلة. كان الهواء في الداخل مثقلًا برائحة الورق والحبر والوعد بالمغامرة. في هذا الملاذ السحري، لم يكن أمين المكتبة إنسانًا عاديًا، كانت اسمها ليرا، وكانت تمتلك القدرة على الدخول في الروايات ذاتها التي ألّفتها، كلما فتحت كتابًا، دخلت عالمه، وصارت جزءًا من نسيجه، يمكنها التحدث مع التنانين، والرقص مع الجنيات، والمبارزة مع القراصنة المتعجرفين - كل ذلك داخل حدود المكتبة. في أحد الأيام، عثر مسافر مرهق يُدعى إيمون على مملكة القصص. اتسعت عيناه وهو يدخل القاعة الكبرى، حيث امتدت الرفوف إلى ما لا نهاية في كل ا...

مملكة القصص والحكايات الجزء السادس

  حكاية اللحن الضائع أسطورة اللحن الضائع من مملكة الحكايات هي حكاية تتجاوز الزمان والمكان، منسوجة في نسيج العديد من السرديات. يُقال إن اللحن الضائع ليس وجهة بل رحلة، مهمة لا يمكن القيام بها إلا من قبل أكثر الباحثين تفانيًا. حاول الكثيرون العثور على اللحن الضائع، مسترشدين بجاذبية لحنه السماوي ووعده بتحقيق رغبات القلب. قاموا بتمشيط النصوص القديمة، وفك رموز خرائط النجوم، واستمعوا إلى همسات الكون. ومع ذلك، بقي اللحن عصيًا، تردد نغماته دائمًا خارج متناول اليد. ولكن هناك قصة، قصة داخل قصة، تتحدث عن شخص وجد اللحن الضائع. كان اسمها إلارا، مغنية بصوت يمكنه تهدئة أعنف العواصف. تجولت في العوالم، وهي تحمل قيثارتها في يدها، تغني أغانٍ يمكن أن تجعل النجوم تبكي. سمعت إلارا أسطورة اللحن الضائع وشعرت به يجذب روحها، كأن اللحن يتردد بداخل روحها هي. شرعت في مُهمة تتبع الأثر الذي تركته ورقة أوريون. جابت الأراضي المنسية وتحدثت مع أصداء الماضي. في إحدى الليالي، تحت القمر، وجدت إلارا نفسها في لحظة تجلي، حيث كان الحجاب بين العوالم رقيقًا. عزفت على قيثارتها، واهتزت الأوتار بصوت كان جديدًا وقديمًا في آن واحد...