مملكة القصص والسرديات اﻵمل فى الموت التخطي إلى المحتوى الرئيسي

اﻵمل فى الموت

اﻵمل فى الموت

ترى هل انا احلم ام هذا الواقع؟ما هو الفرق بين الحلم والواقع؟
ربما ما اعيشه اﻵن هو مجرد حلم ،اريد ان افيق منه ولكن كيف.؟هل اتوقف عن التفاعل معه ﻻ أأكل وﻻ اشرب وﻻ انام .هل اطلب ممن حولى ان يهزنى بعنف لعلى استيقظ.
ولكن ذلك ايضا سيكون جزء من الحلم من الخيال.كيف يحررنى الخيال من حلمى كيف يدلنى السراب الى طريق الخﻻص؟ إن روحى سجينة هذا الحلم .ماذا عن عقلى؟
ان كان هذا حلم  أليس من المفروض ان كل شئ متاح وممكن . مثﻻ اشذهب الى اى مكان واحصل على اى شئ اريده.لكن لماذا ﻻيحدث هذا؟لماذا ﻻ استطيع ان احصل على ما أريد بمجرد التفكير فية؟ ربما ما اريد ليس واضحا،أو ربما انا ﻻ افكر بالقوة وﻻ العزيمة الكافية لحصوله. ولكن هناك دائما الحل اﻻخر وهو اﻻستيقاظ من الحلم المزعج هذا.الطريقة الوحيدة للأستيقاظ والتحرر هى الموت.
عندها انعم بالحرية باﻻمل .عندها استطيع ان ارى واسمع الحقيقة وليس الخيال.اليعض يرى الحديث عن الموت والرغبة فية تشاؤم ويأس ولكن العكس صحيح انه قمة التفاؤل وغاية اﻻمل
اﻵمل فى اللقاء .
اللقاء المستحيل فى الحياة الحلم هذه لقاء الخالق. لقاء رب الكون يكون عند نهاية الكون .عند الحساب يكون الثواب رؤية ذى الجﻻل واﻻكرام.
ﻻ اتحدث عن العقاب ليقينى برحمة الرحمن وظنى بالله اﻻحسان. وغاية املى نظرة منهورضا وقربه وكرم الكﻻم.من يرضى عنهم الرحمن ويكلمهم وينظر إليهم هؤﻻء هم خير اﻵنام.
فﻻ افضل من رضى الله ورؤياه.ارجوا ان ألقاه.ارنى الطريق قرب البعيد تكرم بالرحمة تفضل بالمغفرة واحسن بالقاء يا خير المحسنين يا أكرم اﻵكرمين يا مالك يوم الدين اجمعنى بالمقربين وإجعل امى اللهم من المقربين واجمعنى بها يوم الدين  فى جنة الفردوس يا رحيم.
من مات قامت قيامته.
ارجوا ان استيقظ من نومى على جنة عامرة تملؤها فاكهة قطوفها دانية بربوة عالية.بها زهور وانهار وضياء وانوار.وأرى امى ضاحكة مستبشرة فى صورتها الجميلة الماضية .شابة غضة زاهية تستقبلنى باﻵحضان تقبلنى كما لم تفعل من قبل تملس على شعرى كما لم تفعل من قبل تمسك يدى كما لم تفعل من قبل تطوف بى فى ارجاء الجنة تدخلنى بيتا لها رائعا تصحبنى معها إلى ارجوحة  تحفها اﻵشجار نتنسم عبير اﻻزهار  يضئ وجهها بضحكتها ويتخلل النسيم خصﻻت شعرها المنسدل حول وجنتها  وهى تتأرجح على ارجوحتها  وانا ارافقها و اتابعها بعين السعادة والرضى ،ونركض سويا فى كل مكان ونضحك فتسلم علينا مﻻئكة المكان .ونشكر رب اﻻنام بديع الخلق واسع الفضل الرحمن
ربى اتوسل إليك يا مجيب الدعوات أحسن الى امى وإياى وحقق لى أملى ورجائى يا موﻻى.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مملكة القصص والحكايات ( الجزء الثاني)

  مملكة القصص ( الجزء الثاني)   قد تتساءلون أعزائي القراّء  الآن  عما حدث لليرا بعد رحيل إيمون. يبقى مصير ليرا محاطًا بالغموض، تمامًا مثل الممرات المخفية داخل **مملكة الحكايات**. بعد مغادرة إيمون، واصلت دورها كحارسة للمكتبة، تعتني بالكتب القديمة وترشد الأرواح الضائعة التي تتعثر عند عتبة المكتبة. يقول البعض إن ليرا لم تكن مجرد أمينة مكتبة؛ بل كانت تجسيدًا للحكايات نفسها. عندما كان يكتمل القمر، كانت تختفي في الصفحات، وتصبح جزءًا من السرد الذي تعشقه. ربما كانت ترقص مع **بيتر بان** في نيفرلاند، تهمس بالأسرار إلى **شيرلوك هولمز**، أو تبحر جنبًا إلى جنب مع **سندباد البحار** عبر البحار غير المستكشفة. يدعي آخرون أن ليرا كانت رحّالة، تسعى دائمًا وراء حكايات جديدة لتضيفها إلى مجموعة المكتبة. كانت تسافر عبر العوالم الخيالية والمألوفة، تجمع شظايا الأساطير المنسية و تنسجها في نسيج الوجود. كانت عيناها تحملان حكمة العصور، وضحكتها تتردد في الممرات، ملهمةً الكُتاب والحالمين على حد سواء. لكن هناك شائعات —بيت مخفي في أغنية قديمة—يتحدث عن الفصل الأخير. يحكي عن أن يوم ما ستغلق ليرا **كتا...

مملكة القصص والحكايات ( الجزء الاول)

  مملكة القصص مملكة القصص والحكايات  ( الجزء الأول) كان ياما كان في سابق العصر والأوان، في مملكة القصص الغامضة، حيث تلاشت الحدود بين الواقع والخيال، كانت هناك مكتبة لا مثيل لها، لم تكن هذه المكتبة مجرد مستودع للكتب؛ لقد كانت كيانًا حيًا يتنفس، عبارة عن سلسلة من الحكايات والأحلام والذكريات المنسية. كانت المكتبة تقع في قلب المملكة، وأبراجها الشاهقة تصل نحو السماء. وزيّنت جدرانها بالجداريات التي تصور مشاهد من الملاحم القديمة، والأسرار الهامسة، وضحكات الأطفال السارحة في صفحات قصصهم المفضلة. كان الهواء في الداخل مثقلًا برائحة الورق والحبر والوعد بالمغامرة. في هذا الملاذ السحري، لم يكن أمين المكتبة إنسانًا عاديًا، كانت اسمها ليرا، وكانت تمتلك القدرة على الدخول في الروايات ذاتها التي ألّفتها، كلما فتحت كتابًا، دخلت عالمه، وصارت جزءًا من نسيجه، يمكنها التحدث مع التنانين، والرقص مع الجنيات، والمبارزة مع القراصنة المتعجرفين - كل ذلك داخل حدود المكتبة. في أحد الأيام، عثر مسافر مرهق يُدعى إيمون على مملكة القصص. اتسعت عيناه وهو يدخل القاعة الكبرى، حيث امتدت الرفوف إلى ما لا نهاية في كل ا...

مملكة القصص والحكايات الجزء السادس

  حكاية اللحن الضائع أسطورة اللحن الضائع من مملكة الحكايات هي حكاية تتجاوز الزمان والمكان، منسوجة في نسيج العديد من السرديات. يُقال إن اللحن الضائع ليس وجهة بل رحلة، مهمة لا يمكن القيام بها إلا من قبل أكثر الباحثين تفانيًا. حاول الكثيرون العثور على اللحن الضائع، مسترشدين بجاذبية لحنه السماوي ووعده بتحقيق رغبات القلب. قاموا بتمشيط النصوص القديمة، وفك رموز خرائط النجوم، واستمعوا إلى همسات الكون. ومع ذلك، بقي اللحن عصيًا، تردد نغماته دائمًا خارج متناول اليد. ولكن هناك قصة، قصة داخل قصة، تتحدث عن شخص وجد اللحن الضائع. كان اسمها إلارا، مغنية بصوت يمكنه تهدئة أعنف العواصف. تجولت في العوالم، وهي تحمل قيثارتها في يدها، تغني أغانٍ يمكن أن تجعل النجوم تبكي. سمعت إلارا أسطورة اللحن الضائع وشعرت به يجذب روحها، كأن اللحن يتردد بداخل روحها هي. شرعت في مُهمة تتبع الأثر الذي تركته ورقة أوريون. جابت الأراضي المنسية وتحدثت مع أصداء الماضي. في إحدى الليالي، تحت القمر، وجدت إلارا نفسها في لحظة تجلي، حيث كان الحجاب بين العوالم رقيقًا. عزفت على قيثارتها، واهتزت الأوتار بصوت كان جديدًا وقديمًا في آن واحد...